“ريفلكت” أول نيو بنك في الأُردن

تعريف ونشأة نيو بنك

لم يعد خوض غمار التحدي في عالمنا الجديد، الذي تتطور فيه البنية التحتية الرقمية والتكنولوجية على نحو متسارع، إلا ضرورة حتمية لمواكبة الحلول الرقمية التي تُلبي الاحتياجات العصرية للعملاء. وتقتضي هذه التطورات من كافة القطاعات أن تقلب الموازين التقليدية وأن تضع التحول الرقمي على صدارة سلّم أولوياتها. وكجزء لا يتجزأ من مزامنة هذه الحداثة، واكب القطاع المصرفي العالمي آخر المستجدات، وابتكر خدمات مصرفية جديدة قائمة على الحلول الرقمية تحت مُسمى “نيو بنك”. ويحمل هذا المسمى المبتكر بين ثناياه غموضاً لعموم الناس، ولفهم المعنى الكامن ورائه، لا بد أن نعود في التاريخ إلى بدايات استخداماته الأولى في العالم، فلقد استُحدث مسمى نيو بنك لأول مرة في عام 2016 للإشارة إلى البنوك الرقمية ومُقدمي الخدمات المالية المبتكرة التي تُهدد مستقبل المُعاملات البنكية التقليدية. وينطوي مصطلح “نيو بنك” على الخدمات المصرفية القائمة على التطبيقات الرقمية، والبرمجيات، وغيرها من التقنيات التي تُيّسر تقديم المنتجات المصرفيّة المُبتكرة عبر الإنترنت، والهواتف المحمولة، وشتى الأجهزة الذكية.    

قاعدة عملاء نيو بنك؟

وبناء على ما تقدم، يُنظر إلى نيو بنك على أنها تحدٍ مباشر للبنوك التقليدية القائمة، فبنيتُها أقل تكلفة إزاء تجربة العملاء الشخصية الفائقة التي توفرها. وعلى عكس نُظرائها التقليديين، فهي ليست مثقلة بالأنظمة القديمة، ولا بالهياكل التنظيمية المعقدة، ولا بالمتطلبات التنظيمية الثقيلة. وبالمُقابل، تُقدم مزايا وميزات تُنافس الخدمات المصرفية المُعتادة، حيث ستقف الأخيرة عاجزة أمام ما ذُكر من خصال لهذا المولود الجديد. ولشق طريقه بأمان، عادةً ما يستهل النيو بنك رحلته في السوق عبر استهداف شرائح متخصصة من العملاء، وتحديداً جيل الألفية الأكثر كفاءة وذكاء في توظيف التكنولوجيا وحلولها لصالحه. ومع ذلك، تُعتبر طبيعتها المرنة والشاملة نُقطة جذب للسكان الذين لا يتعاملون مع أنظمة البنوك التقليدية، والشركات الصغيرة والمتوسطة. وتجدر الإشارة إلى أن سهولة فتح الحساب وحلول الدفع الفوري والطرق البديلة في تقييم الجدارة الائتمانية لخدمات القروض التي يتفرد بتقديمها النيو بنك، من بين سمات التفوق الأخرى التي تُقدم حلولاً مالية مرضية للفئات المُستهدفة.

فعلى مدار السنوات القليلة الماضية، شهد العالم تغييراً كبيراً تطلّب أسلوب حياة رقمي جديد بما يُقدمه من فرص وتحديات في اقتصادات اليوم، وللتماشي مع مستلزمات “الوضع الطبيعي الجديد” الذي فرضته أزمة كورونا على العالم بأسره، وللاستجابة للآثار الاقتصادية الوخيمة التي خلفتها الأزمة على كافة أرجاء المعمورة، كانت البنوك في طليعة رحلة التسريع الرقمي عالمياً.

ريفلكت

ولأن البنك العربي عوّدنا على الريادة في شتى الميادين، لم يكن من المفاجئ أبداً أن يخوض غمار التجربة لأنّ الإمكانات في هذا الفضاء هائلة ولا تعرف حدوداً، حيث بادر بإنشاء أول نيو بنك في الأردن “ريفلكت” بعد تحديد المشاكل التي سيحلها والتفكير في العمليات التي ستحتاج إلى إنشاء وتشغيل آلي لبلوغ مُناه ولتوفير تجربة لا تُضاهى لعملائه، الأمر الذي يُميّزه عن البنوك القائمة. وخطوات إنشاء حساب جديد على “ريفلكت” بغاية البساطة، نَزّل التطبيق وادخل رقم هاتفك والتقط صورة سليفي للتحقق من هويتك، وباشر على الفور بالاستمتاع بتجربة بنكيّة استثنائية وغير مسبوقة.

في13 أيلول/سبتمبر، 2021، رأى تطبيق “ريفلكت” النور، كأوّل نيو بنك في الأردن. وتشمل خدماته اليوم:

– فتح حساب مصرفي مجاناً ودون حد أدنى للرصيد.

– إنشاء محفظة إلكترونية دون الحاجة إلى زيارة أي فرع.

– تمكين العملاء من تمويل حساباتهم وسحب الأموال من أي صراف آلي والتمتع بتجربة تسوّق تُلائم تفضيلاتهم الفردية، وكل ذلك بكبسة زر واحدة!

– إرسال واستلام الأموال بين المُستخدمين.

– إمكانية التسوق والدفع الإلكتروني من خلال المنصة مما يوفر على العميل الوقت والجهد.

– إمكانية إدارة الأهداف الشخصيّة المالية وتنسيق خطة الادخار المناسبة وفقاً للاحتياجات والغايات الشخصية.

 ومن الخدمات الاستثنائية على منصة “ريفلكت” تزويد العملاء من خلال التطبيق بمستجدّات وتحديثات يومية تشمل العروض والخصومات الحصرية التي تُصمّمُ بناءً على نمط حياتهم واهتماماتهم. ولِ “ريفلكت” مزايا عديدة، منها:

– إمكانية إجراء عمليات السحب والإيداع النقدي يومياً باستخدام الخاصية اللاتلامسية وذلك عبر أجهزة صرّاف البنك العربي الآلية المُدعّمة بهذه التقنية.

– تحويل نقاط الولاء إلى نقد.

– دفع الفواتير وغيرها من المزايا الأخرى.

 وبتصميم عصري وبرّاق، جاءت بطاقة “ريفلكت” لتُحاكي أسلوب حياة العميل، وبإمكاناتها الرقمية الكاملة، تتيح للمستخدمين طلبها وتفعيلها وإدارتها من خلال التطبيق. البطاقة فريدة من نوعها في السوق كونها تُقدّم مكافآت بلاتينية بدون رسوم سنوية وبدون حد أدنى للالتزامات. وتُكافئ البطاقة حامليها باسترداد نقدي بقيمة 100 دينار يُودَع في محافظهم الإلكترونية عقب استخدامها عبر المحلات.

ولأنّ التركيز على تجربة المستهلك هو ما يُميزنا عن غيرنا، ندعوك لتحميل تطبيق “ريفلكت” لتبدأ رحلتك في البُعد المصرفي الجديد، انقر على رابط https://reflectapp.com/ للتمتع بتجربة فريدة وعصرية!  

Championaa

Predict & Win

Contact Information
Vehicle Information
Preferred Date and Time Selection